fbpx

شركات المقاولات التركية تساهم بـ 1.6 تريليون دولار في المشاريع السعودية

مرصد مينا

كشف رئيس جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية محمود أسمالي أن شركات المقاولات التركية ستساهم في المشاريع التي تعتزم السعودية تنفيذها في إطار “رؤية 2030″، التي تبلغ قيمتها نحو 3.3 تريليونات دولار.

أسمالي أشار إلى أن السعودية تعتزم تنفيذ مشاريع بقيمة إجمالية تبلغ نحو 3.3 تريليونات دولار في إطار “رؤية 2030”.

ولفت إلى أن المملكة وفي إطار تنفيذ مشاريع “رؤية 2030” بحاجة إلى شركات بناء من مختلف أنحاء العالم، والشركاء السعوديون شددوا خلال اللقاءات الثنائية على أهمية دور الشركات التركية في قطاع المقاولات.

بحسب أسمالي، تعلق جمعية رجال الأعمال المستقلين أهمية كبيرة على منتدى الأعمال الدولي، خاصة أن الشركاء السعوديين شددوا على دور قطاع المقاولات التركي في تنفيذ مشاريع “ناجحة جدًا في العديد من دول العالم” حسب تعبيره.

وذكر أن عمل الجمعية ينطلق من فكرة إنشاء “شبكة أعمال عالمية” بين رجال الأعمال المسلمين، وأن هذه المنصة تجمع 42 جمعية أعمال من 25 دولة، موضحا  أن الجمعية شاركت في أعمال منتدى الأعمال الدولي بنحو 300 رجل أعمال من تركيا، مشيرًا إلى أن أعمال الدورة السابعة والعشرين للمنتدى انطلقت هذا العام من الرياض في 3 مارس/ آذار الجاري.

وأضاف: “بعد الرياض قمنا بتنظيم برامج في جدّة بالتعاون مع غرفة تجارة جدة، بعدها توجّهنا إلى مكة المكرّمة، وستختتم القمة باجتماعات وحلقات نقاش أعمال ثنائية تعقد في المدينة المنورة اليوم وغدًا”.

أشار أسمالي إلى أن العلاقات التجارية بين تركيا والسعودية زادت بشكل ملحوظ، خاصة في العامين الماضيين، كاشفا أن حجم التجارة الثنائية بينهما بلغ 6.8 مليارات دولار بحلول عام 2023، وهو “أعلى رقم خلال السنوات الثماني الماضية”.

وأردف: “ستوجّه المملكة نحو 1.6 تريليون دولار، من أصل 3.3 تريليونات دولار، لتنفيذ مشاريع في مجال البنية التحتية والبنية الفوقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى