fbpx

مطار معيتيقة خارج الخدمة.. والسبب مليشيا تركية!

توقفت حركة الملاحة الجوية، حتى إشعار آخر، في المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، بحسب ما صرح به مسؤول يعمل في المطار.

وكالة رويترز للأنباء نشرت نقلا عن المسؤول أن إيقاف الملاحة في مطار معيتيقة جاءت بعد استهدافه بعدة صواريخ سقطت بالقرب منه.
وعلى ما يبدو فإن استهداف المطار الوحيد بالصواريخ يأتي على خلفية تقارير صحفية نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية أكدت فيها أن المطار شهد حركة دؤوبة لمرتزقة قادمين من تركيا على متن رحلات طيران غير مسجلة.
وكان الجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر أعلن مؤخرا عن انطلاق عملية حاسمة لتحرير قلب طرابلس التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة.
إغلاق المطار يأتي بعد يوم واحد من موافقة البرلمان التركي على مشروع قرار يسمح بإرسال حكومة أنقرة جنودا إلى ليبيا، حيث صوت خلال جلسة برلمانية استثنائية، التي عقدت أمس، 325 نائبا لصالح المذكرة فيما رفضها 184، وهي تمنح الجيش التركي تفويضا لمدة عام للتدخل في ليبيا.
وكانت وسائل إعلامية فرنسية، كشفت أن مجموعة من المقاتلين السوريين المدعومين من تركيا، وصلوا إلى مطار معيتيقة الليبي، الذي تسيطر عليه حكومة الوفاق، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت إذاعة RFI الفرنسية، أن تركيا نقلت المقاتلين السوريين على دفعات متتالية، في رحلات جوية غير مسجلة، عبر شركة طيران مملوكة للقياي الليبي المقيم في تركيا “عبد الحكيم بلحاج”، كاشفةً عن هبوط أربع رحلات محملة بالمقاتلين السوريين في المطار المذكور، خلال الأيام القليلة الماضية.

إلى جانب ذلك، أكدت الإذاعة الفرنسية أن الهدف الرئيسي من عمليات نقل المقاتلين السوريين، يكمن في دعم أنقرة للميليشيات، التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق، ضد الجيش الوطني الليبي، في إشارةٍ إلى أن المقاتلين السوريين يخوضون معركة بالوكالة في ليبيا، نيابةً عن الجيش التركي. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى