fbpx

أجبرتنا على ذلك.. ستولتنبيرغ يتحدث عن العقوبات على تركيا

مرصد مينا – عواصم

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، “ناتو”، “ينس ستولتنبيرغ” أن الممارسات التركية أجبرت دول الحلف على فرض سلسلة عقوبات على أنقرة، معرباً عن شعوره بالأسف حيال تلك العقوبات، لا سيما وأن تركيا واحدة من دول الحلف، على حد قوله.

وأشار “ستولتنبيرغ” إلى أن تمسك أنقرة بصفقة صواريخ إس 400 الروسية، رغم تهديدها لطائرات التحالف، قاد إلى تلك النتيجة، مضيفاً: “آسف لأننا وجدنا أنفسنا في وضع اضطرت فيه دول الناتو لفرض عقوبات بعضها ضد البعض، كما تقلقني تبعات القرار التركي اقتناء منظومة إس-400 الروسية المضادة للطائرات والصواريخ”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قد فرضت، الاثنين عقوبات على الصناعات الدفاعية التركية، نظراً لعدم موافقة الحكومة التركية على الانسحاب من تلك الصفقة.

في السياق ذاته، اعتبر “ستولتنبيرغ” أن قرار اقتناء الأسلحة هو قرار قومي، مشيراً إلى أن المشكلة تأتي من كون أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية متعارضة مع الأنظمة المتبعة لدى قوات التحالف الأطلسي.

يشار إلى أن الحكومة التركية واجهت خلال الأيام القليلة الماضية، تصاعد المطالب اليونانية والقبرصية لدول الاتحاد الأوروبي، بفرض عقوبات اقتصادية على أنقرة بسبب تصاعد التوتر في منطقة شرق المتوسط، على خفية التنقيب عن الغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى