fbpx

إيران.. مقتل ضابطي شرطة بهجوم مسلح في بلوشستان

مرصد مينا

أعلنت إيران، اليوم السبت، مقتل ضابطي شرطة، إثر هجوم مسلح، في محافظة “سيستان وبلوشستان” جنوب شرقي البلاد، مشيرة عبر وكالة الأنباء “إرنا” إلى أن “الضابطين هما المقدم محسن بودينه، والملازم الثاني إحسان شهركي”.

ووفقا للوكالة، كان الضابطان يقومان بمهمة أمنية في ضواحي مدينة غولشن في المحافظة قبل أن يهاجمهما مسلحون بشكل مفاجئ، موضحة أنهما  وفيا إثر إصابتهما بأعيرة نارية، فيما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.

وذكرت ان “اشتباكاً مسلحاً بين ضباط الشرطة في منطقة غولشن التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان مع مجرمين مسلحين أدى إلى مقتل ضابطَيْ شرطة في هذه المدينة. ولم تذكر أي تفاصيل عن هوية المهاجمين.

الوكالة قالت إن الضباط كان يقومون بدورية في قضاء غولشن لتأمين صلاة الجمعة و”ضمان سلامة الأشخاص في ضواحي المدينة”، موضحة أن “هذا الهجوم وقع بشكل مفاجئ”، فأدى لمقتل المقدّم محسن بوديني والملازم إحسان شهركي على إثر إصابتهما بأعيرة نارية.

يشار أن سيستان بلوشستان هي واحدة من أفقر المحافظات في إيران وتضم أقلية البلوش بمعظمها. وتشهد المحافظة باستمرار اشتباكات بين قوات الأمن والمتمردين البلوش أو جماعات مسلحة أو تجار مخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى