fbpx

في أول أيام الدراسة.. ملك الأردن يشارك الطلاب اجتماعهم الصباحي

تناقلت وسائل إعلام أردنية، الأحد، صوراً للملك”عبدالله الثاني”، أثناء حضوره الاجتماع الصباحي بمدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين، أول أيام العام الدراسي الجديد.

وذكرت وكالة الإعلام الأردنية، أن الملك وصل إلى مدرسة الحسين صباح اليوم الأول من هذا العام الدراسي، لمشاركة الطلاب في أول اجتماع صباحي لهم في هذا العام، و كان في استقباله لدى وصوله، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “وليد المعاني”، ومدير المدرسة الدكتور “علاء الدعجة”.

وأشارت الوكالة الرسمية في البلاد، إلى أن الملك تقدم بالتحية للطلبة، وخاطبهم قائلا “أنتم الأمل وأنتم المستقبل، والوطن بانتظار عطائكم، وبالتوفيق إن شاء الله”.

الاجتماع الصباحي كان قد بدأ بالسلام الملكي ورفع العلم إلى السارية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم أنشد طلاب من مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين، وطالبات من الكشافة في وزارة التربية والتعليم، خلال الاجتماع الذي حضره الملك، قصيدة باسم “نشيد وطن”.

وتتغنى قصيدة “نشيد وطن”، التي كتب كلماتها الشاعر حسين الغرايبة ولحنها الموسيقار طلال أبو الراغب، بالوطن ومنجزاته وتركز على الاعتزاز بالهوية الأردنية الجامعة.

كما وتحتوي القصيدة على عبارات الفخر والاعتزاز بتاريخ الأردن، والحث على تلبية نداءات الوطن تحقيقا للتنمية والتقدم والعلا، والتذكير بالتضحيات ومسيرة البناء والإنجاز، وبث روح التفاؤل بالمستقبل والثقة بالوطن.

وتعتبر مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين التي تأسست في عام 1920، من أعرق المدارس الأردنية، وصدرت الإرادة الملكية السامية في عام 1949، من الملك الراحل عبدالله بن الحسين، قراراً بتسميتها باسم الشريف الحسين بن علي.

وبدأ العام الدراسي الجديد، في غالبية الدول العربية بما فيها الأردن، حيث توجه اليوم الأحد، ما يزيد عن 2 مليون طالب وطالبة للمدارس في المملكة، وفقاً للوكالة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى