fbpx

اسقاط طائرة إسرائيلية في لبنان

ذكرت مصادر إسرائيلية، الأربعاء، أن طائرة إسرائيلية مسيرة، سقطت داخل الأراضي اللبنانية بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وذلك خلال عمليات روتينية للجيش الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في بيان له عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: “قبل وقت قصير، خلال عمليات روتينية لحماية الحدود، سقطت طائرة مسيرة بالقرب من الحدود في الجانب اللبناني”.

من جهتها، أكدت صحيفة “يديعوت آحرونوت” العبرية، أن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات أمنية إلى المنطقة، للقيام بعمليات بحث في المكان.

بدورها، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إلى أن أحد المواطنين أسقط صباح اليوم، ببندقية صيد، طائرة مسيرة معادية فوق بوابة فاطمة كفركلا، لافتة إلى وجود تحليق لطيران العدو الاسرائيلي في أجواء منطقة صيدا.

وأضافت الوكالة: “دورية تابعة للعدو الإسرائيلي،ألقت قنبلة صوتية باتجاه قطيع الماشية العائد لمواطن لبناني، أثناء قيامه برعي ماشيته في محلة تل سدانة قرب نقطة المراقبه op3 التابعة للكتيبة الهندية خراج بلدة شبعا ولم يسجل أي إصابات”.

ونشر موقع “العهد” اللبناني صورة لطائرة التجسس التي أُسقطت بالجنوب اللبناني عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، دون صدور بيان رسمي من أي جهة في لبنان حتى الآن، إلا أن مصادر مطلعة قالت إن الجيش اللبناني سيعقب في بيان له على الحادثة قريباً.

وكانت وسائل إعلامية لبنانية، قد ذكرت منتصف شهر أوكتوبر الحالي، أنه تم رصد طائرة تجسس إسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أن الجيش اللبناني انتشر في المنطقة بشكل مكثف دون وقوع أي حادثة تذكر.

وأوضحت أن عدداً من سكان المنطقة سمعوا صوتاً مرتفعاً لطائرة مسيرة، وهي تحوم فوق هدف محدد على علوٍ منخفض جداً في ذات المنطقة التي تم إسقاط طائرتين مسيرتين فيها قبل فترة، لافتة إلى أن عناصر كبيرة من الجيش اللبناني والمخابرات والأمن، انتشروا بشكل كثيف تحديداً في منطقة “معوض”، وهي المنطقة التي شهدت سقوط الطائرات شهر أغسطس الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى