fbpx

الأردن يكشف هوية منفذ اعتداء جرش

ألقت الشرطة الأردنية القبض على المشتبه به في حادث الطعن التي وقعت في مدينة جرش الأثرية، وأسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص، بينهم أربعة سائحين، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

ونقلت رويترز عن الشرطة أن المشتبه به يدعى “محمد أبو طعيمة” (22 عاما)، وقالت إنه يعيش في منزل مؤقت على أطراف المدينة قرب مخيم للاجئين الفلسطينيين.

إذ هاجم الرجل مجموعة من السياح والأردنيين بواسطة سكين في المدينة الأثرية، الواقعة على بعد 51 كيلومترا إلى الشمال من عمان.

قال الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم “عامر السرطاوي” لوكالة “فرانس برس” :أن بين الجرحى “دليل سياحي أردني وضابط صف من مديرية الأمن العام” أصيبوا بجروح لدى محاولة القبض على مرتكب الاعتداء.

فاشل وعقله مشوه
قال والد المشتبه به، ويدعى “محمود” (56 عاما) إنه كان على وشك الإصابة بأزمة قلبية، مضيفا أن ابنه “فاشل وعقله مشوه”، مشيرا إلى أنه كان يخشى حتى من ذبح “كتكوت” لذا فإنه يشعر بالصدمة لقيامه بهذا العمل.

شهود عيان
وقال الدليل السياحي الأردني “زهير زريقات” الذي كان في مكان الحادث لوكالة “فرانس برس” إنه “بينما كان نحو مئة سائح أجنبي يتجولون في داخل أروقة المدينة الأثرية في جرش، قبل منتصف النهار، ظهر شاب عشريني، ذو لحية خفيفة، يرتدي ملابس سوداء، وبيده سكين طويل، وبدأ بطعن السياح”.

وأضاف أن “أصوات استغاثة تعالت” على الأثر “من سياح قريبين طلبوا المساعدة”.

وتابع” زريقات”: انتزعنا من يده السكين بالقوة، ظل ساكنا وصامتا، ولم يتحدث.

حالة المصابين مستقرة
وفي وقت لاحق، قال وزير الصحة “فايز جابر” لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن حالة المصابين بجروح خطيرة باتت الآن مستقرة، وإن أربعة على الأقل سيخرجون من المستشفى الخميس.
يذكر أن محافظة جرش التي تضم آثارا رومانية تعود إلى حقبة ما قبل الميلاد مع مسارح ومدرجات وأعمدة وحمامات وشلالات وأسوار، تجذب مئات الآلاف من السياح سنوياً.

وارتفع الدخل السياحي للأردن العام الماضي إلى نحو خمسة مليارات دولار مقارنة بالعام الذي سبقه والذي سجل نحو 4.6 مليار دولار، بحسب وزارة السياحة الأردنية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى