fbpx

منع التظاهر وأوامر بالاعتقال.. حكومة كردستان تصعد ضد المحتجين

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر كردية عن إصدار حكومة كردستان العراق، قراراً يحظر المظاهرات والاحتجاجات في الإقليم، وذلك على خلفية استمرار المظاهرات لليوم السادس على التوالي احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

كما أشارت المصادر إلى أن الحكومة الكردية منحت السلطات الأمنية في الاقليم صلاحيات لاعتقال المحتجين، المشاركين في تلك المظاهرات، لافتةً إلى أن التظاهرات بدأت تتسع بشكل متسارع.

يشار إلى أن مئات المحتجين قد خرجوا في مظاهرات، مركزها مدينة السليمانية، تعبيراً عن احتجاجهم على تأخر دفع أجور الموظفين في الإقليم، والتي تطورت إلى مواجهات مع قوات الأمن أسفرت عن مقتل 6 محتجين وإحراق عدد من المقار الحزبية والحكومية.

من جهته، اتهم رئيس حكومة اقليم كردستان العراق، “مسرور بارزاني”، بعض الأطراف، التي وصفها بـ “الدخيلة”، باستغلال الاحتجاجات لتنفيذ مخططات تخريبية تستهدف الإقليم، مضيفاً: “تلك الأطراف سعت لتحريف المظاهرات عن مسارها إلى العنف والتخريب”.

كما أشار “بارزاني” إلى دعم حكومته لحق الشغب بالتعبير عن آرائه بحرية بعيداً عن أعمال الفوضى والتخريب، لافتاً إلى أن قاذفات صاروخية استهدفت مقار حزبية، في إشارة إلى وجود نظرية المؤامرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى