fbpx

الجيش الليبي يبدأ الهجوم على مصراتة

استهدف الطيران الحربي، التابع للجيش الوطني الليبي مواقع الميليشيات في مصراتة، وذلك بالتزامن مع انتهاء المهلة التي منحها الجيش للميليشيات للانسحاب من العاصمة طرابلس وسرت.

تزامناً، أعلنت وحدات تابعة للجيش الوطني، أنها حققت تقدماً ميدانياً على جبهة العاصمة، حيث سيطرت على عدة مناطق داخل طرابلس، من بينها حي الزهور، وذلك في وقتٍ، اتهم فيه المتحدث باسم الجيش الليبي، العميد “أحمد المسماري”، المخابرات التركية بإرسال مجمعات كبيرة من عناصر تنظيم داعش إلى ليبيا في عدة رحلات جوية. 

وأكد المتحدث العسكري، أن مطارات زوارة ومعيتيقة ومصراتة، شهدت وصول عشرات المقاتلين التابعين للتنظيم الإرهابي، خلال الأيام القليلة الماضية، لتقديم الدعم لحكومة الوفاق؛ المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، بالتزامن مع الانتصارات، التي حققها الجيش على أرض الميدان.

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر ميادنية ليبية، عن حشد الجيش الليبي المزيد من التعزيزات العسكرية على تخوم العاصمة، ما يشير إلى إمكانية اقتراب ساعة الحسم، خاصةً مع سيطرت الجيش على مواقع جديدة جنوب العاصمة.

وكانت مصادر إعلامية ليبية، قد أعلنت في وقت سابقٍ من أمس – الأربعاء، أن الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي وميلشيات داعمة للوفاق، قد تواصلت بالقرب من مبنى الجوازات بمنطقة صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس، وذلك في وقت شن فيه الطيران الحربي التابع للجيش، غارات استهدفت مواقع ميليشيات الوفاق في طريق مطار طرابلس.

أما على المستوى السياسي، أبدى رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح” استغرابه وتنديده، بتصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، التي أشار فيها إلى وجود أكثر من مليون تركي مقيم في ليبيا، واصفاً تلك التصريحات بأنه “ذريعة” يحاول من خلالها الرئيس التركي، تبرير الاعتداء العسكري التركي على ليبيا.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى