fbpx

بعد البيضاء.. ضربات موجعة تطال الحوثيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أكدت مصادر تابعة للجيش اليمن مقتل ما لا يقل عن 13 عنصراً من عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، وذلك في اشتباكات وقعت بين الجانبين في مدينة مأرب، التي تتعرض لهجومٍ حوثيٍ واسع منذ شباط الماضي، بهدف السيطرة عليها.

وبينت المصادر أن العناصر القتلى سقطوا إثر محاولة تسلل فاشلة تمكن الجيش اليمني من إحباطها غرب مأرب مشيرةً إلى أن المعارك استمرت لعدة ساعات في محيط قواعد عسكرية تابعة للجيش اليمني في جبهة المشجح.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد تعرضت لهزيمة قبل أسابيع قليلة في مدينة البيضاء، بعد أن تمكنت وحدات تابعة للجيش ومجموعات المقاومة الشعبية من السيطرة على مناطق واسعة من المدينة التي تسيطرة عليها ميليشيات الحوثي.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر ان من بين العناصر القتلى قيادات ميدانية على مستوى رفيع في الميليشيات، كاشفةً أن الجيش استهدف بالقذائف المدفعية مواقع وتجمعات وتعزيزات الميليشيا، والتي أسفرت بدورها عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيا.

وكان الجيش اليمني قد أعلن قبل أيام عن تحقيقه تقدماً ملموساً على جبهات القتال جنوب مأرب، لافتاُ إلى أنه تمكن من قلب المعادلة الميدانية في مأرب والانتقال إلى وضعية الهجوم، بعد ان انحصرت عملياته ضمن نطاق الدفاع في مواجهة العملية العسكرية، التي أطلقتها الميليشيات الحوثية في شباط الماضي، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، للسيطرة على المدينة النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى