fbpx

مرشح من المعارضة ينسحب من انتخابات إسطنبول

أعلن مرشح حزب معارض في تركيا انسحابه من الانتخابات على رئاسة بلدية اسطنبول المقرر إعادتها الشهر المقبل.

ويأتي هذا الإعلان في خطوة ستساعد أكرم إمام أوغلو الذي “فاز” بالتصويت في آذار/مارس.

وقال معمر إيدن مرشح حزب اليسار الديمقراطي في تغريدة نشرها على تويتر اليوم الأحد “لقد انسحبت اليوم من الترشح لرئاسة بلدية اسطنبول عن حزب اليسار الديمقراطي”.

ونقلت محطة “إن تي في” التلفزيونية التركية عن حزب اليسار الديمقراطي قوله إنه لن يدفع بمرشح بديل لإيدن في انتخابات حزيران/يونيو.

وكان المرشح المنسحب، والذي وصف قرار اللجنة بإعادة انتخابات اسطنبول بأنه غير قانوني، قد جمع أكثر من 30 ألف صوت في التصويت الأصلي يوم 31 آذار/ مارس.

وكان الانتصار المفاجئ لأكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، في الانتخابات، وللمرة الأولى خلال 25 عاماً التي يخسر فيها حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان أو أسلافه السيطرة على إسطنبول.

وأُعلن إمام أوغلو فائزاًبرئاسة بلدية اسطنبول في شهر نيسان /أبريل بتفوقه على رئيس الوزراء السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم بعد أسابيع من المشاحنات بشأن النتيجة وعقب إجراء إعادة فرز جزئية.

وطالب بعدها أردوغان وحزبه بإلغاء الانتخابات بزعم وقوع مخالفات واسعة، وقضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، في السادس من الشهر الجاري بإعادة الانتخابات البلدية بمدينة إسطنبول.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى