fbpx

مصادر خاصة: شركات بمطار رفيق الحريري الدولي امتنعت عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود

أكدت مصادر لبنانية أن عدة شركات في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت امتنعت عن تزويد طائرات الخطوط الجوية الإيرانية والسورية بالوقود، التزاماً بالعقوبات الأمريكية عليها.

وقالت المصادر لمرصد “مينا” بأن عاملين في مطار “رفيق الحريري” استجابوا لقرار العقوبات الأمريكي على عدد من شركات الطيران، بينها شركات الطيران الإيرانية التي بدأ تنفيذ العقوبات الأمريكية عليها في 5 نوفمبر الجاري، إذ امتنعوا عن تزويد طائرات تلك الشركات بالوقود, رغم عدم صدور قرار رسمي من الحكومة اللبنانية بعد.

وتفرض العقوبات الأمريكية على الشركات العاملة في المطارات، لاسيما مطار بيروت، بالالتزام بلوائح العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة أو كل من أمريكا والاتحاد الأوروبي.

وتضم قائمة العقوبات شركات طيران إيرانية مثل “إيران إير” و”ماهان” وغيرهما، إلى جانب شركات طيران سورية مثل “أجنحة الشام” وطائرات “الخطوط الجوية العربية السورية”، وشركة طيران “بيلافيا” البيلاروسية،

ويرتبط مطار بيروت الدولي بشركات تسويق عالمية مثل “توتال” أو “بريتيش بتروليوم”، وهي شركات أعلنت التزامها بالعقوبات المفروضة على إيران، وهذا يلزم الشركات المتصلة بها بالالتزام أيضًا.

ويتزامن الإجراء اللبناني الجديد، مع اتهام رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، “حزب الله” بتعطيل تشكيل الحكومة في لبنان.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي “مينا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى