fbpx

نتنياهو يحذر من عملية واسعة ضد حماس بالقطاع

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، حركة “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة، من أن قواته لن تتردد في شن “عملية واسعة النطاق” في غزة.

تصريح نتنياهو جاء قبل اجتماع حكومته الاسبوعي، والذي أضاف بالقول: “على رغم أن فصائل مارقة كانت وراء الاستفزازات الأخيرة في غزة، إلا أنها لا تعفي حماس من المسؤولية” حسب تعبيره.

وتابع:” لقد سمعت أشخاصا في غزة يقولون إنه بما أننا وسط حملة انتخابية، فإنه من المستبعد شن عملية واسعة النطاق”، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجري في 9 نيسان/ابريل.

وقال في هذا الصدد “أود أن أقول لحماس: لا تعتمدوا على ذلك. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة السلام والهدوء إلى سكان المناطق الحدودية مع غزة، والجنوب بأكمله”، حسب قوله.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أن اعلن في بيان في وقت سابق، أن طائراته شنت غارات على مواقع لحركة حماس في غزة في ساعة مبكرة من الأحد.

وجاء في البيان أن “طائرات مقاتلة قصفت العديد من الاهداف العسكرية في مجمع لحماس في شمال قطاع غزة، إضافة إلى زورقين لحماس”.

وزعم البيان بأن الضربات جاءت رداً على إطلاق صاروخ من غزة في ساعة متأخرة السبت “وبسبب مواصلة أعمال العنف المنطلقة من القطاع باتجاه إسرائيل”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى