fbpx
أخر الأخبار

أمطار غزيرة تُغرق أحياء دمشق

مرصد مينا – سوريا

شهدت العاصمة السورية دمشق، ليلة أمس الأحد، تساقطا غزيرا للأمطار الرعدية، ما تسبب بسيول وتجمعات للمياه ألحقت أضرارا جسيمة بممتلكات المدنيين. ونشرت صفحات على “فيسبوك” اليوم الإثنين تسجيلات وصورا تظهر فيضانات الأمطار التي غمرت شوارع وأحياء دمشق، وأدت لقطع بعض الطرقات الرئيسية وخلفت أزمة سير بسبب تشكل البرك المائية والسيول الجارفة فيها.

وتداول ناشطون صورا لأحياء المزة والمهاجرين ونهر عيشة وأوتستراد دمشق درعا وقد غمرتها المياه،  ونشرت الصفحات التابعة للنظام فيديو يظهر فيضانا في حي الشيخ سعد بمنطقة المزة وصورا لمنطقة الفحامة وسط دمشق.

بحسب وكالة الأنباء “سانا” تنخفض فعالية المنخفض الجوي الذي بدأ أمس في المنطقة الجنوبية بشكل تدريجي بدءاً من اليوم لتظهر فعاليته بشكل أكبر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية من مساء اليوم حتى الغد وفق رئيس مركز التنبؤ المركزي بدمشق شادي جاويش.

وبين جاويش أن الأمطار الرعدية التي شهدتها المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية كانت نتيجة المنخفض الجوي حيث ظهرت حالة من عدم الاستقرار في الهطولات المطرية وتفاوت واضح بين كميات الهطل من منطقة إلى أخرى وخاصة في دمشق وريفها حيث كانت كمية الهطل في مدينة دمشق 17 مم بينما في مطار دمشق الدولي 1 مم لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة الساحلية والشمالية الغربية مساء اليوم وغداً هطولات مطرية رعدية غزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى