fbpx

ليبرمان يدعو نتنياهو لعدم اتباع سياسة الاحتواء وإزالة حزب الله برمته

مرصد مينا

دعا رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إزالة حزب الله برمته.

وقال ليبرمان حول التصعيد على جبهة لبنان، بحسب القناة 12 الإسرائيلية : “لا ينبغي أن تكون مجرد ردة فعل.. يجب عدم احتواء استفزازات حزب الله ويجب أن تنتهي الحرب عندما يتم إزالة حزب الله برمته”.

ليبرلمان هاجم في الوقت نفسه بنيامين نتنياهو بعد أن تنصل الأخير من الفشل الأمني في 7 أكتوبر وانضم زعيم المعارضة يائير لايبد للهجوم، مضيفا أن نتنياهو “لا ينوي تسليم رئاسة الوزراء إلى أي شخص، ولا ينوي الاعتراف بأن مفهومه قد انهار”.

ليبرمان أردف “نرى محاولات مستمرة من جانبه لتحميل المسؤولية على عاتق آخرين ومحاولة إلقاء اللوم عليهم  المسؤولية بالكامل تقع على نتنياهو أولا وقبل كل شيء”.

وقالت القناة “12” العبرية إنه وبعد أن ورد أن رئيس الوزراء يعتقد أنه يجب أن يدرس آثار مظاهر العصيان خلال الاحتجاجات ضد التعديل القضائي المثير للجدل وتأثيره المحتمل في قرار زعيم حماس يحيى السنوار بتنفيذ هجمات 7 أكتوبر، صرح ليبرمان: “بالأمس ألقى نتنياهو باللوم على جنود الاحتياط لماذا قرر السنوار بدء الحرب.. كل الرسائل التي أصدرها منذ بداية الحرب هي إصابة خطيرة ومتعمدة لأمن الدولة ولجنود الاحتياط الذين أوقفوا الهجوم على المحكمة العليا والآن يواجهون حماس”.

وتابع ليبرمان قائلا “نتنياهو لن يسلم زمام الأمور لأي شخص، إنه لا يعترف بأن مفهومه قد انهار ويحاول فقط منذ اللحظة الأولى إلقاء المسؤولية على عاتق شخص آخر.. أتوقع أن يستقيل نتنياهو.. ليس علينا الذهاب إلى الانتخابات.. دع الليكود يعين شخصا آخر مكانه”.

ليبرمان وجه رسالة لنتنياهو “توقف عن الهروب من المسؤولية وإلقاء المسؤولية على الآخرين.. الجميع مسؤول وأنت كذلك يا نتنياهو تتحمل المسؤولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى