fbpx

مراسل مينا: عفو رئاسي عن سجناء مصر

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، عفوا عن السجناء، حيث أفرجت اليوم الخميس عن 439 من نزلاء السجون، وذلك بعد عفو موقع من رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”.

ووفق ماأفاد مراسنا فإن قطاع السجون المصري كان قد عقد لجانا من أجل فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف تحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.
كما يشار إلى أن أعمال اللجان قد أفضت إلى تطبيق القرار على 88 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو الرئاسي.
وبدأت اللجنة العليا للعفو، فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 351 نزيلًا إفراجًا ضمن شروط وضعتها وزارة الداخلية.
وزارة الداخلية المصرية، ذكرت خلال بيان أصدرته اليوم الخميس، جاء فيه: “إننا مستمرون في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، وذلك بمناسبة عيد انتصار السادس من أكتوبر لعام 2019”.
وبالحديث عن قطاع السجون، فقد زار القطاع في وقت سابق من شهر ديسمبر من العام 2019، وفدا من أعضاء المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومنظمة هاندز أوف كاين ” الإيطالية”، من أجل زيارة سجن المرج العمومي.
ليقوم الوفد بتفقد عدة مرافق في السجن مثل المكتبة والمخبز والمطبخ وبعض مصانع إنتاج المواد الغذائية، وتحدث الحقوقيون مع النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم.
وأكد كافة نزلاء السجن أنهم يعاملون بشكل حسن من قبل إدارة السجن، فضلا عن تقديم كافة أوجه الرعاية لهم.
من جهتها، أكدت وزارة الداخلية، بأن أعضاء الوفد الحقوقي شكروا وزارة الداخلية على تنظيم الزيارة، وأضافت أن الوفدين أشادا بالاهتمام الذي توليه الوزارة لأوضاع النزلاء داخل السجون. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى