fbpx
أخر الأخبار

مناورات الأسد الأفريقي.. الوفود العسكرية تصل تباعا إلى المغرب

مرصد مينا

بدأت الوفود العسكرية تصل إلى المغرب تباعا للمشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي 2022″، التي من المرتقب أن تحتضنها المملكة خلال الفترة ما بين 20 حزيران الجاري والأول من تموز المقبل.

صحيفة هيسبرس المغربية أفادت بأن آخر المجموعات العسكرية التابعة للقيادة الأوروبية المشتركة غادرت ميناء نابولي الإيطالي للمشاركة في مناورات الأسد الإفريقي، حيث عبرت البحر المتوسط لتصل إلى المغرب، ووتشمل الشحنات مئات المركبات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى الإمدادات المرتبطة بالمساعدات الإنسانية.

كما انتقل أكثر من 839 من الخبراء العسكريين الأوروبيين عبر الموانئ البحرية المتوسطية للمشاركة في الحدث العسكري الأبرز في شمال إفريقيا، كما اتجه آلاف الجنود من أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وعبر إفريقيا إلى المغرب والسنغال وتونس وغانا للمشاركة في تدريب “الأسد الإفريقي 22″، وهو تدريب عسكري سنوي وصل نسخته الثامنة عشرة.

يشار أن الدورة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الإفريقي 2022” التي تنظمها القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي، ستعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، إلى جانب مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى