fbpx

إسرائيل تؤكد مقتل الرجل الثاني في كتائب القسام..

مرصد مينا

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الأحد “مقتل القائم بأعمال رئيس الأركان في حركة “حماس” مروان عيسى الأسبوع الماضي بغارة إسرائيلية”.

وقالت الهيئة إن عملية اغتيال مروان عيسى تمت بنجاح على حد تعبيرها. وفقا لبرنامج “هذا الصباح” الإذاعي في ريشت بيت، فقد أكدت حماس في محادثات مغلقة أن المسؤول الكبير قُتل في هجوم لسلاح الجو قبل نحو أسبوع، وبقي مدفونا تحت أنقاض النفق الذي كان فيه مع قائد لواء المعسكر المركزي للتنظيم، فيما لم يصدر تعليق عن حركة حماس حتى الآن.

يشار أن بعض المصادر تقول إن مروان عيسى نائب محمد ضيف قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على رأس قائمة المطلوبين لدى إسرائيل.

وإذا تأكد مقتل مروان عيسى فإنه سيكون القائد الأعلى رتبة في حماس الذي تجهز عليه إسرائيل في الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر ودمرت القطاع الفلسطيني وقتلت الآلاف.

يشار أن إذاعة الجيش الإسرائيلي كانت ذكرت الاسبوع الماضي أن إسرائيل قصفت مخيم النصيرات وسط غزة ليل السبت حيث كانت لديها معلومات استخباراتية عن موقع عيسى الرجل الثاني في كتائب القسام، وأضاف التقرير أن خمسة أشخاص قتلوا في الهجوم.

وكان نتنياهو قد قال خارج مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية: “نحن على الطريق إلى النصر الكامل. على الطريق إلى هذا النصر، قضينا بالفعل على الرقم 4 في حماس.. 3 و2 و1 في الطريق.. كلهم  فانون وسوف نصل إليهم كلهم”، دون أن يكشف عن الشخص المقصود برقم 4.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى