fbpx

الكشف عن هوية منفذ عملية الطعن في لندن

كشفت الشرطة البريطانية، عن هوية منفذ عملية الطعن التي وقعت أمس – الجمعة، وسط العاصمة البريطانية لندن، مؤكدةً أن الحادثة تصنف ضمن خانة العملية الإرهابية، كما أنها أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وبينت الشرطة أن منفذ العملية، يدعى “عثمان خان” 28 عاماً، وكان قد أودع السجن عام 2012، بعد إدانته من قبل القضاء بجرائم ذات صلة بالإرهاب، ليفرج عنه عام 2018، بشرط ارتداء جهازٍ ألكتروني يمكن السلطات من تتبعه بشكل متواصل.

وبحسب بيانات الشرطة، فإن الهجوم تم تنفيذه في مبنى “فيشرمونغرز هول”، قرب جسر العاصمة البريطانية- لندن، لافتةً إلى أن “خان” بدأ يطعن بعض المارة بشكل عشوائي، قبل أن يتمكن رجال الأمن البريطاني من إصابته والسيطرة عليه، ليعلن في وقتٍ لاحق أنه قتل.

من جهته علق، رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على الحادثة، بالتأكيد على أهمية تشديد العقوبات على مرتكبي أعمال مرتبطة بالإرهاب، معتبراً أنه من الخطأ السماح للمتهم بعملية إرهابية أو أنه على صلة بمنظمات إرهابية؛ بالخروج من السجن بوقتٍ مبكر.

وأضاف “جونسون”: “لا بد لنا من فرض تطبيق الأحكام التي تتناسب مع المجرمين الخطيرين، وخاصة الإرهابيين منهم”، داعياً للتخلي عن ما وصفه بالتقليد المتساهل مع المجرمين.

تزامناً، أكدت وسائل إعلامية بريطانية أن الحكومة عقدت اجتماع خلية الأزمة عقب وقوع الاعتداء، لا سيما وأن مكان الحادثة سبق وتعرض لعملية ارهابية أخرى قبل سنوات، نفذها ثلاث رجال، عبر دهس المارة، ما أدى وقتها إلى مقتل عدد من المدنيين

وتأتي العملية بعد أسابيع قليلة من تخفيض شرطة لندن مستوى التهديد الإرهابي على المستوى الوطني إلى أدنى مستوى له منذ عام 2014. 

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى