fbpx
أخر الأخبار

مجلس النواب الليبي يستدعي حكومة الوحدة الوطنية للمساءلة

مرصد مينا – ليبيا

قرر مجلس النواب الليبي اليوم الأحد، استدعاء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة للمثول أمام البرلمان في جلسة استجواب يوم الاثنين 30 أغسطس/ آب الجاري.

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، “عبد الله بليحق” قال: إن “ذلك يأتي بناءً على المذكرة التي تقدم بها عدد من السادة أعضاء مجلس النواب المتضمنة عدد من الملاحظات حول أداء الحكومة وإعمالاً بالمواد رقم (188، 192) من القانون رقم (04) لسنة 2014.م بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وأكد المتحدث “بلحيق” أنه “تم استدعاء الحكومة لجلسة استجواب للمثول أمام مجلس النواب، مشيرا إلى أن الجلسة القادمة ستكون الاثنين 30 أغسطس / آب الجاري لمنح الحكومة الفترة الكافية للاستعداد لجلسة الاستجواب.

يذكر أن انتخاب السلطة المؤقتة أنهى حالة الانقسام بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا (سابقا).

وتسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا منذ مارس/ آذار الماضي، وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي برعاية الأمم المتحدة لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى