fbpx

الأمير هاري وزوجته خارج الأسرة الحاكمة البريطانية

أثار غياب الأمير “هاري” وزوجته الممثلة الأمريكية “ميغان ماركل” وطفلهما، عن الصورة الموجودة على طاولة ملكة بريطانيا، أثناء توجيهها كلمة مسجلة للبريطانيين بمناسبة أعياد الميلاد، الجدل في الأوساط البريطانية؛ حول العلاقة بين الجدة والحفيد.

ووفقاً للتقليد البريطاني السنوي، فإن وسائل الإعلام تحصل على صورة للملكة في مكتبها قبيل بث الكلمة، والتي غالباً ما يظهر فيها أفراد الأسرة المالكة عموماً، في صورة موضوعة أمام طاولة الملكة، بمن فيهم الأمير “هاري” وعائلته.

واستبعد المعلقون أن يكون غياب الأمير وزوجته وطفلهما عن الصورة؛ صدفةً أو خطأ غير مقصود، معتبرين أنها خطوة تعكس وجود خلافات بين الطرفين، لا سيما وأن الأمير ابتعد عن واجباته الملكية في عيد الميلاد هذا العام، وقرر أن يقضيه مع زوجته ووالدتها “دوريا راغلاند” في كندا.

إلى جانب ذلك، أشار عدد من وسائل الإعلام إلى أن الحفيد “هاري” نجل الأمير وليم من زوجته الراحلة الأميرة “ديانا”، غاضب بدوره من جدته، دون ذكر الأسباب الكامنة وراء الخلاف، الذي دفع الملكة في نهاية المطاف للإعلان بهذه الطريقة، بأن “هاري” لم يعد احد أبناء الأسرة الحاكمة.

كما أشارت وسائل الإعلام بأن الملكة اليزابيت ستقضي عطلة عيد الميلاد بعيدة عن زوجها الأمير فيليب، النزيل منذ 5 أيام في مستشفى، لافتةً إلى أن الخطاب سيتخدث عن ما شهدته البلاد في 12 شهرا مضت، ومنها اضطرابات أتت عليها وسائل الإعلام البريطانية يوميا في الأشهر الأخيرة، كأزمة Brexit وكيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى