fbpx

مدينة فرنسية جديدة تتعرض للإرهاب

شهدت مؤخراً عدد من المدن الفرنسية حوادث تطرف نتج عنها أعمال إرهابية، تستهدف مختلف فئات المجتمع الفرنسي.

وآخر هذه الأحداث هو ما جرى في مدينة بيزنسون، القريبة على كل من سويسرا وألمانيا، حيث أصيب فيها 4 أشخاص، أحدهم إصابته خطيرة.

فقد قالت وسائل إعلام فرنسية صباح اليوم الأربعاء، إن مجهولين ملثمون قد فتحوا النار في أحد شوارع مدينة بيزانسون، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص، أحدهم حالته خطيرة.

وذكرت المحطة الإذاعية “france bleu” أن الهجوم نفذه 4 أشخاص، دون أن يتم حتى الآن تحديد هوية الفاعلين أو دوافعهم، كما قالت ذات المحطة؛ إن أحد المصابين حالته حرجة نظرا لأنه تعرض لإصابات في الصدر.

وفي مكان الحادثة عثرت الشرطة الفرنسية على 15 ظرف رصاصة ورمانة، وقد فتحت تحقيقاً لمعرفة حيثيات الحادث.

وفي منتصف كانون الأول الجاري، أعلنت الشرطة الفرنسية عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر أنه تم “تحييد” شخص هدد عناصرها بالسلاح الأبيض اليوم الجمعة في حي لا ديفانس التجاري قرب باريس.

وقالت الشرطة في بيانها: “إن عناصر الشرطة يتدخلون وتم تحييد رجل يهدد الشرطة بسلاح أبيض. تجنبوا المنطقة”، وبحسب المصدر ذاته، اقترب المسلح من عناصر الشرطة حوالي الساعة العاشرة صباحاً، واستخدم العناصر الذين لم يتعرّضوا لأي إصابات أسلحتهم خمس مرّات على الأقل، وعلى إثر ذلك، تعرّض المهاجم المفترض الذي لم يتم بعد تحديد هويته لإصابات في صدره وفخذه.

وكان متطرف مسيحي قد اعتدى في تشرين الأول الماضي على مسجد جنب غرب فرنسا، ما تسبب بقتل شخص على الأقل.

وشهدت مدينة استراسبورغ الحدودية مع ألمانيا عمل إرهابي في ليلة عيد رأس السنة 2019، وقتل حينها عدة أشخاص، حيث تشهد المدينة التي تعتبر عاصمة أوروبا أكبر احتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية في فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى