fbpx

سوري وليس لبناني.. بسبب ابنته لاجئ يحاول الانتحار أمام المفوضية ببيروت

مرصد مينا – لبنان

أقدم لاجئ سوري على إضرام النار بنفسه، أمام مبنى مفوضية شؤون اللاجئين، في العاصمة اللبنانية، بيروت، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى، وفقاً لما أعلنته المفوضية، اليوم، الخميس.

وبحسب روايات أمنية لبنانية، فإن الرجل يبلغ من العمر 58 عاماً، وأنه أقدم على إحراق نفسه بسبب عجزه عن توفير الرعاية الطبية والأدوية اللازمة لابنته، التي تعاني من مرضٍ عضال، في حين لم تعلق المفوضية حتى الآن على أسباب الحادثة.

يشار إلى أن وسائل إعلام لبنانية، قد نشرت خبراً أفاد بأن الرجل لبناني الجنسية، وأنه أحرق نفسه أمام مقر الضمان الاجتماعي، إلا أن إعلان المفوضية نفى تلك الأخبار، مؤكداً على أنه لاجئ يحمل الجنسية السورية.

وسبق أن شهد لبنان حالات مشابهة للاجئين سوريين أحرقوا أنفسهم أمام مقر المفوضية في بيروت، احتجاجاً على سوء أوضاعهم المعيشية وتدني مستوى الخدمات المقدمة لهم من قبل فرق المفوضية وموظفيها.

من جهتها، أكدت المفوضية أن موظفيها سارعوا إلى محاولة إنقاذ الرجل وإخماد النيران التي اندلعت بجسده، إلى حين وصول فرق الإسعاف ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتةً إلى أنها على تواصل مع عائلة الرجل للاطلاع على حالته الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى