fbpx

قوات التحالف تلقي القبض على القيادي الحوثي وضاح احمد حسين دهمان، وتسيطر على مواقع في صعدة

أعلن التحالف العربي، مساء امس السبت، أن الجيش اليمني حقق تقدمًا هامًا في معاقل مليشيا الحوثي الإيرانية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
وذكر التحالف، أن الجيش اليمني تقدم قبالة جبل الأزهور و سيطر على مواقع مهمة لميليشيات الحوثي في جبهة صعدة.
وأكد التحالف، هروب عناصر ميليشيات الحوثي من الجبهات جراء العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي.
;وساندت مقاتلات التحالف العربي تقدم القوات اليمنية ونفذت سلسلة غارات على مواقع المتمردين في جبل رازح شمالي صعدة.
واستهدفت الغارات مخازن أسلحة ومنصات صواريخ ومركبات عسكرية تابعة للانقلابيين.
هذا وتمكنت قوات الشرعية (السبت)، من أسر قيادي حوثي بارز، واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة، في جبهة وادي حيران بمديرية ميدي شمال محافظة حجة (شمال غرب اليمن). وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن قوات الجيش القت القبض على القيادي الميداني والمسؤول الثقافي لمليشيا الحوثي في ميدي “وضاح احمد حسين دهمان” أثناء تقدمها في وادي حيران.
وذكر أن قوات الجيش تمكن من استعادة آليات عسكرية من قبضة المليشيا الحوثي الانقلابية وكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة الأنواع والأحجام خلال المعارك المتواصلة في وادي حيران . وتمثلت الآليات العسكرية في عربة عسكرية نوع فيتارا وطقم نوع شاص بالإضافة إلى أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وناظور عسكري “إيراني الصنع” يستخدم في كشف وتحديد مواقع الجيش.
إلى ذلك استكملت قوات الجيش تحرير وتأمين “مرسى حبل” جنوب مديرية ميدي. وقال قائد الجزر البحرية عقيد بحري محمد سلام الأصبحي، إن قوات الجيش باغتت عناصر المليشيات وتمكنت من استعادة ثلاثة زوارق وأسلحة وصواريخ متنوعة وأجهزة اتصالات وأجهزة تحديد مواقع . لافتًا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل جميع العناصر الحوثية التي كانت متواجدة في المنطقة. وذكر الأصبحي، أن مليشيات الحوثي الانقلابية كانت تستخدم “المرسى” كنقطة انطلاق لتنفيذ عملياتها الهجومية وزراعة الألغام البحرية وتهديد الملاحة الدولية. وكانت قوات الجيش، أطلقت، يوم الجمعة، عملية عسكرية واسعة “برية وبحرية، تمكنت خلالها من السيطرة على ميناء حبل الذي كانت تتمركز فيه مليشيا الحوثي الانقلابية الواقع بالقرب من مديرية عبس على الشريط الساحلي بالإضافة إلى السيطرة على مواقع جديدة في وادي حيران التابع لمديرية حيران شمال محافظة حجة.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى