fbpx

بعد أنباء عن استقالته لأسباب صحية.. بوتين يجري اتصال فيديو مع الأسد

مرصد مينا – روسيا

أجرى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الاثنين، اتصالا عبر الفيديو مع رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك بعد أنباء عن تدهور حالة بوتين الصحية.

وتناول الاتصال الذي بثته مباشر قناة روسيا اليوم ملف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، قبل مؤتمر “عودة اللاجئين”، الذي سيعقد في 11,12 أكتوبر/ تشرين الثاني بدمشق بدعوة من موسكو، وتوافق مع تركيا وإيران.

بوتين أكد خلال الاتصال أن العمل الذي تقوم به روسيا مع إيران وتركيا من أجل التسوية في سوريا أثبت فعاليته، مشيرا إلى أنها “تواصل بذل جهود نشطة “لدعم تسوية طويلة الأمد في سوريا، واستعادة سيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها”، على حد تعبيره.

وكانت روسيا قد بذلت مساعي أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، لعقد مؤتمر دولي حول اللاجئين، ذكرت مصادر روسية أنه يتم بتوافق بين الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران).

ولم تلقى هذه المساعي الروسية مواقف علنية مرحبة بها، ووصفها البعض بإعادة تعويم الأسد، والمحاولات لإعاقة الاتفاقات وعمل المبعوث الأممي الذي يشرف على لجنة تشكيل دستور جديد قبل انتخابات رئاسية برعاية أممية في العام 2021 يشارك فيها مهجرو سوريا.

يأتي هذا الاتصال المصور بعد أنباء تداولتها وسائل إعلام، تحدثت عن تفكير “بوتين” بالاستقالة مطلع العام 2021، حيث نقل عن مراقبين في “الكرملين”، أن بوتين تظهر عليه أعراض محتملة لمرض” باركنسون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى