fbpx

العراق يكشف تطورات هامة بقضية عائلات داعش الهاربة

كشف مصدر عسكري عراقي، أن السلطات المختصة، تمكنت من إلقاء القبض على 27 عائلة من عوائل التنظيم الإرهابي “داعش”، هربت من سوريا وحاولت الدخول إلى الأراضية العراقية.

العسكري من محافظة نينوى، أكد اليوم الاثنين، أن سلطات بلاده اعتقلت العوائل الهاربة من مخيم الهول الواقع قريب مدينة الحسكة السورية، متجهة إلى داخل الأراضي العراقية، وكانت تقصد قضاء تلعفر غربي الموصل (400 كم شمال بغداد)، وفق ما أكده العقيد في الجيش العراقي محسن إبراهيم.

واستنادا لمعلومات المصدر، فإن “عملية الاعتقال هذه هي الثانية خلال هذا اليوم حيث تم اعتقال 14 عائلة من تنظيم الدولة “داعش” هاربة من ذات المخيم، وتم القبض عليها عند مدخل قضاء تلعفر”.

يضم مخيم الهول، 45 كلم شرق مدينة الحسكة، أكثر من 71 ألف نسمة بين نازح ولاجئ وعوائل من داعش من نساء وأطفال، ويعتبر الأخطر في العالم جراء تواجد أكثر من 40 ألفا من نساء داعشيات وأطفالهن.

وبسبب العمليات العسكرية من قبل تركيا على المنطقة التي كان يسيطر عليها الأكراد تشهد مناطق شمال غرب العراق المجاورة لسوريا العديد من محاولات الفرار لعوائل تابعة لـالدولة; سعيا للدخول إلى الأراضي العراقية.

وفي منتصف الشهر الماضي تشرين الثاني أحبطت قوات سوريا الديمقراطية مخطط لفرار عددا من النساء التابعات لتنظيم “داعش” الإرهابي من مخيم “الهول” في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

حينها بينت مليشيا قسد، أنها ألقت القبض على 14 إمرأة معتقلة في المخيم أثناء محاولاتهن الهرب برفقة 21 طفلاً من جنسيات مختلفة، لافتةً إلى أن المحاولة جاءت بالتزامن مع شن القوات التركية هجمات على مناطق شمال وشرق سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى