fbpx

التقى الأسد بدمشق.. حمدين صباحي: حسن نصر الله يحمل راية جمال عبد الناصر

مرصد مينا

أعاد ناشطون نشر تصريحات سابقة تتعلق بالثورة السورية للسياسي المصري حمدين صباحي الرئيس السابق لحزب “الكرامة” المصري، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الذي استضافه بشار الأسد في دمشق أمس الأربعاء.

وقالت الرئاسة السورية في بيان لها مساء الأربعاء، إن اللقاء “تركز حول العروبة والفكر القومي، والانتماء والهوية، ودور الأحزاب العربية تجاه الشارع العربي، في ظل التحديات المتزايدة والغزو الفكري الغربي، ودعم سوريا في مواجهة العقوبات والحصار الظالم”.

من جانبه قال وفد “المؤتمر القومي العربي” إن “ضرورة العمل في المرحلة القادمة، من أجل تفعيل دور الأحزاب والمنظمات الشعبية؛ للاستفادة من الأجواء الإيجابية على الساحة العربية، لدعم المساهمة الشعبية في مسيرة إعمار سوريا، وكسر كل أشكال الحصار عليها”.

وسبق أن هاجم حمدين صباحي عام 2012 النظام السوري، مؤكداً في تصريح له “إن دماء الأطفال السوريين ستلاحق النظام حتى النهاية.

أحد المغردين قال: “حمدين صباحي ده أكثر قومجي وناصري مُتسق مع نفسه. مافيش نظام فاشي مدعموش من صدام حسين، للقذافي، لحافظ لبشار الأسد! ثابت على مبدأه.. الحاجة الوحيدة اللي بتتغير هي مُرتبه كأخ مُتعاون! “، فيما قال آخر: ” الأسد فاكر الكلام اللي كنت بتقوله عليّا في 2012 ؟ صباحي ياباشا متاخدش في بالك.. دي كانت طبيعة مرحلة مش أكتر.

من جهة أخرى قال صباحي في مقابلة  قناة الميادين: حسن نصر الله هو قيمة كبرى بالنسبة لي على المستوى الشخصي والعام، وأنا أقول منذ زمن طويل إنّ الراية العظيمة التي رفعها القائد العظيم جمال عبد الناصر يرفعها الآن السيد حسن نصر الله. حسب تعبيره.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى