fbpx

الحوثي يتوعد بتنفيذ هجمات إرهابية جديدة ضد أرامكو

في أحدث تصريحاتها الإرهابية، قالت ميليشيات الحوثية التابعة لإيران في اليمن: إن معامل معالجة النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية لا تزال في مرماها، وقد يتم استهدافها “في أي لحظة”.

المتحدث باسم الحوثيين، العميد يحيى “يحيى سريع”، قال عبر تويتر: “طائرات مسيرة تعمل بمحركات عادية ونفاثة نفذت الهجمات على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية في المملكة.

وكانت قد تبنت ميليشيات الحوثي الهجوم الذي طال معامل شركة آرامكو السعودية يوم أمس، كاشفةً عن نوع الطائرة المسيرة التي استخدمتها في الهجوم.

وبينت الميليشيا أن الطائرة كانت مسيرة بمحركات عادية ونفاثة، وذلك وفقاً لما أعلنه متحدث عسكري باسم الجماعة، مضيفاً: “عملية توازن الردع الثانية على مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذها بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث”.

كما حذر المتحدث الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي طالتها ضربات الميليشيا، مهدداً بأن جميع المواقع النفطية تحت مرمى نيران الاستهداف في أي لحظة”.

وأشار المتحدث بأن الهجوم يحمل رسالة للسعودية بأن يد الميليشيا طويلة وقادرة على الوصول إلى مكان ، واصفاً عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بالعدوان والحصار.

وكانت شبكة ” C NN” الأمريكية، يوم أمس، بأن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية لشركة “أرامكو” شرق السعودية، تم تنفيذه من العراق وليس من اليمن كما أعلنت عنه ميليشيا الحوثي.

وذكرت الشبكة نقلاً عن مصدر مطلع على مجريات التحقيق في الهجوم الذي استهدف معامل تابعة للشركة العملاقة أن “المعلومات الأولية تؤكد أن القصف نفذ بواسطة طائرات مسيرة لم تقلع من اليمن بل من العراق”.

من جانبها، أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في وقت سابق إلى أن ” خبراء سعوديين وأمريكيين يحققون في احتمالية استخدام صواريخ كروز في الهجوم أطلقت من العراق أو إيران”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” قد اتهم إيران، أمس السبت، بمهاجمة معملين لتكرير النفط بالسعودية، مستبعدا انطلاق الهجمات من اليمن وأن طهران تقوم بدبلوماسية كاذبة.
وقال بومبيو: ” إن طهران وراء نحو 100 هجوم تعرضت لها السعودية في حين يتظاهر روحاني وظريف بانخراطهما في الدبلوماسية، مشيراً إلى أنه لا توجد أدلة على أن الهجوم جاء من اليمن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى