fbpx

أنقرة ترد على واشنطن: نستهدف الإرهابيين وليس أكراد سوريا

نفى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين أن تكون بلاده تستهدف الأكراد في شمال سوريا، واصفا هذه الادعاءات بأنها “غير منطقية”.

ويأتي النفي التركي بعد تصريح لجون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي في وقت سابق اليوم، والذي وضع شرطا جديدا للانسحاب الأمريكي من سوريا قائلا إنه “يجب أن توافق تركيا على حماية الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة”.

وقال المتحدث التركي في بيان الأحد أن “الجيش التركي لا يستهدف سوى مسلحي تنظيمات “داعش” و”فيتو”، (الخدمة التابعة للداعية والسياسي المعارض فتح الله غولن)، و”بي كا كا/ب ي د/ي ب ك”، (حزب العمال الكردستاني)، الذي تصنفه تركيا تنظيما إرهابيا، والفصائل المسلحة الكردية التي تعتبرها أنقرة امتدادا لـ”حزب العمال الكردستاني”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول”.

وأضاف : “لا يمكن للإرهابيين أن يمثلوا الأكراد، والادعاء بأن تنظيما إرهابيا يمثل الأكراد هو، في المقام الأول، إساءة لإخوتنا الأكراد”، على حد قوله.

وشدد كالين على أن هدف تركيا من محاربة “حزب العمال الكردستاني” وامتداده في سوريا، هو “تخليص الأكراد من ظلم واضطهاد هذه المنظمة الإرهابية”، حسب تعبيره.

وقال إن “هدف تركيا من مكافحة الإرهاب هو حماية أمنها القومي وتحقيق السلام الإقليمي وضمان الاستقرار والأمن”، مؤكدا أن بلاده “عازمة على مواصلة بذل الجهود من أجل إنهاء الحرب في سوريا،وتحقيق الأمن والوصول إلى مرحلة الانتقال السياسي”، كما قال.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى