fbpx

“حالة تأهب قصوى”.. مصدر أمني باكستاني يحذر إيران من أي مغامرة غير محسوبة

مرصد مينا

حذر مصدر أمني باكستاني كبير الجانب الإيراني من “أي مغامرة غير محسوبة” مؤكدا أن جيش بلاده في حالة “تأهب قصوى للغاية وسيتم التصدي بقوة”.

وقال الجيش الباكستاني، الخميس، إنه نفذ “ضربات محددة الهدف بدقة” في إيران، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ وذخائر وأسلحة أخرى “ضربت أهدافا لجماعتين إرهابيتين”، هما جيش تحرير بلوشستان وجبهة تحرير بلوخستان.

وأضاف أن “القوات توخت كامل الحذر والحيطة وقت التنفيذ، لتجنب وقوع أضرار جانبية”، وحث على “الحوار والتعاون” لحل المشكلات بين “البلدين الشقيقين”.

وزارة الخارجية الباكستانية كانت ذكرت في وقت سابق الخميسأن “باكستان نفذت هذا الصباح سلسلة ضربات عسكرية منسقة جدا ودقيقة ضدّ ملاذات إرهابية في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية”، مضيفةً أن عددا من “الإرهابيّين” قُتِلوا وأن التحرك هذا الصباح تم في ضوء “معلومات استخباراتية موثوقة عن أنشطة إرهابية وشيكة واسعة النطاق”.

يشار أن الهجوم الباكستاني جاء بعدما أكدت إيران تنفيذ ضربات ضد “أهداف إرهابية” في وقت متأخر الثلاثاء في باكستان، في هجوم أعلنت إسلام آباد أنه أودى بحياة طفلين. بحسب رويترز

بالمقابل استدعت إيران، الخميس، القائم بالأعمال الباكستاني بعد ضربة صاروخية استهدفت منطقة حدودية وأودت بحياة سبعة أشخاص على الأقل، وفق ما أعلن الإعلام المحلي.

وارتفعت حصيلة قتلى الضربات الباكستانية على منطقة حدودية في إيران، من 7 إلى 9 أشخاص، حسب ما ذكر الإعلام الرسمي الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى