fbpx

انفجار يستهدف قافلة عسكرية أمريكية في العراق

أفادت الأنباء الواردة من العراق، بأن رتلاً عسكرياً أمريكياً تعرض مساء اليوم الاثنين لهجوم ما زالت تفاصيله مجهولة حتى الساعة، وبحسب الأخبار الواردة فإن الأضرار الناجمة عن هذا الهجوم اقتصرت على المادية فقط.

حيث قالت مصادر عراقية محلية، بأن انفجاراً استهدف مساء اليوم الاثنين، رتلاً مدنياً يتضمن آليات للقوات الأميركية قرب اليوسفية جنوب بغداد.

وكانت السفارة الإيرانية في العراق والتي يترأسها السفير الإيراني “إيرج مسجدي” قد هددت الصيف الماضي القوات الأمريكية في العراق على اعتبارها أهدافاً في حال تم الإضرار بالمصالح الإيرانية، وتصاعدت حدة التهديدات الإيرانية، والمخاوف من التهور الإيراني بعد اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية لقاسم سليماني رجل إيران الأول خارج الحدود الإيرانية ورجلها الثاني بعد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية داخل بلاده.
ويعيش العراق حالة من الفوضى السياسية التي ألقت بأثرها على الشارع العراقي المنتفض منذ أربعة أشهر، ضد سياسات بلده، وضد التدخل الإيراني في القرارات السيادية العراقية.
وكانت المليشيات العراقية المدعومة من إيران قد هددت مرراراً بالانتقام لمقتل الزعيم الإيراني الجنرال “قاسم سليماني”، لكن من غير المؤكد حتى الآن من تكون الجهة وراء هذه العملية التي تأتي في الوقت الذي تشهد العلاقات الأمريكية العراقية توتراً، على خلفية إقرار البرلمان العراقي مشروع قرار يطالب القوات الأمريكية بالخروج من البلاد، إلاّ أنّ الولايات المتحدة الأمريكية رفضت هذا القرار.
وردت أمريكا على قرار البرلماني العراقي الذي أتى كنتيجة لاغتيالها “سليماني” على الأراضي العراقية في الثالث من كانون الثاني الماضي، بإعلانها أنها ستحمل العراق تكلفة الحرب على الإرهاب التي خاضتها قواتها في الأراضي العراقية طوال السنوات الماضية، ما جمد عملياً القرار الذي تسبب بفرقة داخل البرلمان العراقي، حيث عارضه النواب السنة والأكراد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى