fbpx
أخر الأخبار

كواليس القمة التاريخية بين بايدن وبوتين

مرصد مينا – جنيف

أهدى الرئيس الأمريكي “جو بايدن”” نظيره الروسي فلاديمير بوتين هدايا في ختام القمة أمريكية الروسية 2021 التي عقدت في العاصمة السويسرية “جنيف”.

البيت الأبيض قال في بيان له: إن “الرئيس بايدن منح الرئيس بوتين نظارة شمسية مخصصة للطيارين من صناعة شركة راندولف الأمريكية” لافتة إلى “بايدن أعطى أيضا تمثالاً من الكريستال لثور البايسون الأمريكي الشهير، من تصميم ستوبين جلاس من نيويورك”.

وتعاون راندولف عام 1978 مع الجيش الأمريكي لإنتاج نظارات خاصة للطيارين المقاتلين، وتعمل الشركة منذ ذلك الحين لإنتاج النظارات الخاصة بطياري الجيش الأمريكي وحلف شمال الأطلسي، ويتم تصنيعها في مصنعهم في ماساتشوستس”.

إلى جانب ذلك، أكد مسؤول البيت الأبيض: أن “التمثال لواحد من أروع الثدييات في بلادنا وممثل القوة والوحدة والمرونة.. في عام 2016، تم تسميتها رسميًا بالثدييات الوطنية للولايات المتحدة عندما وقعت إدارة أوباما-بايدن قانون إرث البيسون الوطني ليصبح قانونًا”.

وأضاف بيان البيت الابيض: “وأعيد تقديم البيسون الأوروبي في روسيا، على مدار العشرين عامًا الماضية، من خلال إعادة بناء العديد من المواقع بعد انقراضها عام 1927، وسيتم تقديم التمثال على قاعدة من خشب الكرز.”

أما عن كواليس المصافحة بين الرئيسين كشفت وكالة “فرانس برس” أن بايدن بادر إلى مصافحة الرئيس الروسي” معلقة أنه “تماشيا مع شخصيته المحبذة للتواصل، استدار الرئيس الأمريكي صوب نظيره الروسي أولا ومد له يده.. صافحه بوتين لبرهة ثم دخلا إلى قصر لاغرانج الرائع العائد إلى القرن الثامن عشر والذي يستضيف القمة”.

وبدأت القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بمصافحة تاريخية، ووصل الرئيسان الأمريكي والروسي بفارق دقائق إلى مقر انعقاد القمة، وكان في استقبالهما الرئيس السويسري غي بارملان؛ حيث تمنى لهما التوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى