fbpx
أخر الأخبار

اتحاد الشغل التونسي يرفض عودة “البرلمان المجمد”

مرصد مينا – تونس

رفض اتحاد الشغل التونسي اليوم الأحد، عودة “البرلمان المجمد” بعد المعاناة التي تسبب فيها، مطالبا بقطيعة تاريخية مع “عشرية الفشل”.

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل “سامي الطاهري” قال عبر “فيسبوك”: إنه “لا لعودة المجلس النيابي المجمد الذي عانى منه التونسيون الأمرين.. يجب أن تكون هناك خطوة إلى الأمام الآن واليوم.. أي تأخير هو فرصة للمستنصرين بالخارج”.

وأجرى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل “نورالدين الطبوبي” اتصالاً مع الرئيس التونسي “قيس سعيد” تناول الوضع العام في البلاد وأهمية الإسراع بمواصلة مسار 25 يوليو/تموز ليكون فعلا فرصة تاريخية للقطع مع عشرية غلب عليها الفشل، بحسب بيان مقتضب للاتحاد.

يذكر أن اتحاد الشغل أيد قرارات سعيد وطالب بالإسراع في ترتيب البيت الداخلي واستكمال المسار الديمقراطي بعد عقد من سيطرة الإخوان على مفاصل الحكم.

وحاول أنصار حركة النهضة في تونس اليوم الأحد، اقتحام مقر البرلمان المغلق لكن قوات الأمن تصدت لهم، إذ ألقى الأمن التونسي، القبض على عدد من الأشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء وسط المتظاهرين الإخوان.

يشار إلى أن الرئيس “سعيد” أعلن في منتصف العام الجاري تجميد عمل البرلمان الذي هيمنت عليه حركة النهضة، وعزل رئيس الحكومة وسحب الحصانة من أعضاء البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى