fbpx

سبعة قتلى بقذائف الطيران التركي شمال سورية

قتل سبعة أشخاص وجرح العشرات جراء القصف التركي على مدينة عين عيسى في ريف الرقة، وفقا لتصريحات كردية، وذلك بعد أن أعلنت القوات التركية بدء عملية “نبع السلام” في شمالي شرقي سورية، وافتتحتها بضربات جوية مدعومة بقذائف المدفعية ومدافع الهاون.

كما بدأت حركة نزوح كبيرة لسكان منطقة عين العرب بعد قصف المنطقة بقذائف من الطيران الحربي التركي، ونقلا عن مصادر كردية فإن الطائرات التركية تقصف بعمق 50 كيلو مترا داخل الأراضي السورية، واستهدفت عدة مناطق في تل أبيض ورأس العين والقامشلي وعين عيسى شمال شرق البلاد.

من جهته طالب الجيش السوري الحر مقاتليه باستخدام أقصى درجات العنف ضد الأكراد، ووفقا لما نشرته وكالة الأناضول التركية، فإن قوات الجيش السوري الحر أجروا عمليات مراقبة لمنطقة تل أبيض، من الخط الحدودي الفاصل بين تركيا وسوريا، مشيرة أنهم انضموا للقتال إلى جانب القوات العسكرية التركية.

وفي المقابل أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تعليق عملياتها ضد التنظيم الإرهابي في ظل استمرار عملية “نبع السلام” التركية، وفق لما نشرته وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمريكية وكردية.

المتحدث الرسمي باسم قوات “قسد” عقب على العملية العسكرية التركية بالقول: “سوريا خط الدفاع الأول بوجه الأطماع التركية”، مشيرا أن المجتمع الدولي اكتفى فقط بإدانة ما يحدث شرق الفرات بسبب العملية التركية.

وبعد إعلان تركيا بدء العملية العسكرية ضد الأكراد في الشمالي السوري، استهدفت قوات سوريا الديمقراطية عناصر الجيش التركي بقذائف الهاون.

في حين كشفت وسائل إعلام تركية سقوط ستة صواريخ ضمن الأراضي التركية، أطلقتها القوات الكردية المتمركزة في مدينة القامشلي السورية واستهدفت فيها قلب مدينة نصيبين التركية الحدودية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى