fbpx
أخر الأخبار

الحوثيون يطلقون 7 صواريخ باليستية على مواقع سعودية ويمنية

مرصد مينا – اليمن

أطلقت ميليشيات الحوثيين الموالية لإيران في اليمن، مساء الأربعاء، 7 صواريخ باليستية على مواقع سعودية ويمنية، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الميليشيا “يحيى سريع”.

“سريع” زعم أن “القوة الصاروخية أطلقت 3 صواريخ باليستية استهدفت معسكر الفوج الأول في مدينة ظهران الجنوب بمنطقة عسير السعودية، ونتج عن ذلك سقوط أعداد كبيرة من ضباط وجنود العدو السعودي بين قتيل وجريح”، على حد قوله.

المتحدث باسم الميليشيا أضاف أنه تم “إطلاق صاروخين باليستيين استهدفا معسكرا تدريبيا (القوات الحكومية) غربي تعز جنوب غربي اليمن”، مشيرا إلى أن ” صاروخين باليستيين استهدفا تجمعات (القوات الحكومية) في محافظة مأرب وسط اليمن”.

بيان الميليشيا الطائفية المدعومة إيرانيا ادعى أن العملية “أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة المحليين والجنود والضباط السعوديين وعلى رأسهم قائد الفوج الأول في ظهران الجنوب (لم يحدد هويته) “.

الحوثيون اعتادوا إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

ولم يصدر أي رد من تحالف دعم الشرعية باليمن على مزاعم الحوثيين، لكنه أعلن القيام بـ 11 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في “صرواح” و”الجوف” خلال 24 ساعة، موضحاً أن العمليات أسفرت عن مقتل 60 إرهابياً وتدمير 8 آليات عسكرية حوثية.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت 3 صواريخ باليستية، أطلقتها ميليشيا الحوثيين باتجاه جنوب المملكة.

التحالف أكد “إحباط محاولات ميليشيا الحوثي العشوائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”، مضيفا: “نتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد قدرات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى