fbpx
أخر الأخبار

تركيا تعلن عن تدمير 28 هدفا لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

مرصد مينا – تركيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء عن تدمير 28 هدفاً لحزب العمال الكردستاني، شمال العراق، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل. وذلك رغم اعتراضات بغداد المتكررة للعمليات العسكرية التركية داخل الأراضي العراقية.

من جهتها نقلت شبكة “رووداو” الكردية عن قائم مقام قضاء بنجوين في محافظة السليمانية العراقية، زانا رحمن، قوله إن طائرات مسيرة يشتبه أنها تركية قصفت على مدى 20 دقيقة عدداً من القرى الحدودية في قضاء بنجوين.

يشار أنه على الرغم من أن العمليات التركية تثير توتراً مع الحكومة العراقية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كرر أكثر من مرة التأكيد على أن بلاده تعتزم معالجة مسألة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق إذا كانت بغداد “غير قادرة على القيام بذلك”، وفق قوله.

كما دعا أردوغان بغداد، في ديسمبر الفائت، إلى تكثيف معركتها على الأرض ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، وذلك خلال استقباله في أنقرة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

وفي مايو الفائت، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، عدم وجود أي اتفاق بين بغداد وأنقرة يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل الأراضي العراقية.

في سياق آخر قال مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، إن انفجاراً استهدف رتل دعم للتحالف الدولي قرب محافظة ذي قار جنوبي العراق.

ونقلت وكالة  شفق نيوز عن المصدر قوله إن عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي اثناء مروره في محافظة ذي قار، دون إصابات تذكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى