fbpx

قصف مجهول للقوات الإيزيدية في العراق

قصفت طائرات مجهولة تجمعاً للقوات الإيزيدية شمال العراق، ملحقاً أضراراً بشرية بين القوات التي كانت في الموقع، بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي التابع للقوات الإيزيدية المدعوة بـ “البيشه”.

فقد أعلنت قبل ساعات خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الأربعاء أن طائرة مجهولة وجهت ضربة جوية لمقر تابع لقوات البيشه الإيزيدية في منطقة خانه صور التابعة لقضاء سنجار غرب الموصل الواقعة 400 كم شمال بغداد.

كما صرحت خلية الإعلام في بيان صحافي عقدته اليوم عقب الضربة المجهولة المصدر، بأن الضربة أسفرت عن تدمير المقر بالكامل وقتل وجرح 20 عنصراً من قوات البيشه الإيزيدية.

يشار إلى أن أغلب عناصر قوات اليبشه من الإيزيديين وهم يتبعون حزب العمال الكردستاني التركي، الذي تصنفه أنقرة ضمن لا ئحتها للإرهاب وتعمل على ضربه.

وبما يخص هذه الضربة أعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق اليوم الأربعاء، تحييد عشرة من مسلحي حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، لكن من غير المعلوم حتى اللحظة إن كان قصد وزارة الدفاع التركية هذه الضربة أم غيرها، كما لم يصدر أي تعليق عن المكتب الإعلامي للبيشه حول التصريح التركي.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية، إنها تمكنت من استهداف المشتبه بهم قوات البيشه الإزيدية- مع ذخائرهم وأسلحتهم بعد رصد استعدادهم لتنفيذ هجوم.

ويشن الجيش التركي غارات وعمليات أمنية باستمرار، تستهدف مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد وشمالي العراق منذ تموز من عام 2015، عندما استأنفت المنظمة تمردها وهجماتها ضد عناصر الأمن والجيش، وتصنف تركيا “حزب العمال الكردستاني” الذي تعمل القوات الإيزيدية المسلحة تحت لوائه كمنظمة إرهابية انفصالية.

وخاضت تركيا مؤخراً عملية عسكرية كبيرة “نبع السلام” شمال سوريا، كما لوحت بأخرى ضد من تصفهم بالإرهابيين من القوات الكردية، تمكنت فيها من إبعادهم عن حدودها الجنوبية، بموافقة أمريكية، بعد أن تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن الدفاع ومساندة القوات الكردية شمالي سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى