fbpx

وزارة الدفاع الروسية تكشف حصيلة خبرات جيشها من وجوده في سوريا

في اعتراف جديد من قبل روسيا على على أن سوريا كانت ساحة خصبة للتجارب القتالية والعسكرية الميدانية ، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 68 ألف عسكري روسي “اكتسبوا خبرات قتالية عملية” في سوريا، وعلى رأسهم 460 جنرالا.

وقال الوزارة في بيان الخميس، أن كافة قادة الدوائر العسكرية الروسية وقادة جيوش القوات البرية وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقادة الفرق العسكرية و96% من قادة الألوية والأفواج خاضوا العملية الروسية في سوريا.

وأضافت أن 87٪ من طواقم الطيران التكتيكي و91٪ من طواقم طيران الجيش، و97٪ من طواقم طيران النقل العسكري و60٪ من أطقم الطيران الاستراتيجي، قد طوروا خبراتهم العملية خلال المهام التي كلفوا بها في سوريا.

واشارت الوزارة في بيانها إلى أنه تم خلال العملية العسكرية في سوريا اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس “سو-57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير – إس 2″، ومدرعات “ترميناتور-2” والروبوت القتالي “اوران-9” المدرع وغير ذلك من صنوف جديدة من الأسلحة الروسية.

يذكر أن روسيا تدخلت عسكريا إلى جانب قوات النظام السوري نهاية أيلول/ سبتمبر 2015 بعد أن كاد النظام أن يسقط ، وفق ما أكده مسؤولون روس وفي مقدمتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والذي قال في مناسبات عدة إنه” لولا التدخل الروسي السريع لسقط النظام في غضون اسبوعين “.

وتسبب التدخل الروسي في سقوط عشرات آلاف القتلى من المدنيين السوريين وفق تقارير لمنظمات حقوق الإنسان، فضلا عن تدمير مئات المشافي والمراكز التعليمية والحيوية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى