fbpx

ترامب يهاجم الجمهوريين قبيل جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

اتهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، “ميتش مكونيل”، وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري، بأنهم لا يقدمون المطلوب منهم وعدم دعم جهوده في المجلس لوقف عملية تنصيب منافسه الديمقراطي “جو بايدن”.

وتأتي اتهامات “ترامب” قبل أسبوع من جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية وتنصيب “بايدن” رئيساً للولايات المتحدة، في الكونغرس الأمريكي في 6 كانون الثاني القادم.

في السياق ذاته، كثف “ترامب”، من ضغطه على أعضاء الحزب الجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ، معتبراً أن عليهم القتال قبل أن يؤدي “بايدن” اليمين الدستورية، لا سيما وأن الكونغرس يتجه نحو التصويت للتصديق على نتائج الهيئة الانتخابية، على حد قوله.

يشار إلى أن زعيم الأغلبية الجمهورية “مكونيل”، كان قد أبدى دعماً مبطناً “لبايدن” خلال الأسابيع الماضية، عندما صرح: “أصبح لدينا رئيساً”، في إشارة إلى المرشح الديمقراطي.

وأضاف ترامب في تغريدة له على تويتر: “إذا كان المرشح الرئاسي الديمقراطي لديه انتخابات مزورة ومسروقة، مع وجود دليل على مثل هذه الأعمال على مستوى لم يسبق لها مثيل، فإن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين سيعتبرون ذلك عملاً من أعمال الحرب ويقاتلون حتى الموت. ميتش والجمهوريون لا يفعلون شيئًا، فقط يريدون السماح لهذا الأمر بالمرور! لا قتال!”.

يشار إلى أن مصادر مطلعة من داخل البيت الأبيض، كشفت أن مخططات الرئيس الأمريكي “ترامب” باتت تركز على الدفع باتجاه شغور منصب الرئيس وتعطيل تنصيب الرئيس المنتخب “جو بايدن”، لافتةً إلى أن “ترامب” اقتنع بأنه سيغادر البيت الأبيض في 20 كانون الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى