fbpx
أخر الأخبار

الجبير: إدارة بايدن أكثر وضوحا من إدارة ترامب

مرصد مينا – السعودية

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، “عادل الجبير”، إن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” أكثر وضوحا من إدارة الرئيس السابق “دونالد ترامب”، فيما يتعلق بالتزامات واشنطن تجاه الدفاع عن السعودية.

الوزير “الجبير” أضاف: “لقد جعلت إدارة بايدن الأمور واضحة جدا بأنها ملتزمة بالدفاع عن السعودية وملتزمة بحماية السعودية من التهديدات الخارجية، ولقد واصلت التأكيد على بيع الأسلحة الدفاعية للسعودية لتحمي نفسها”.

وكان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد أعلن في فبراير الماضي أن “بلاده ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها”.

كما أكد الوزير السعودي أن العلاقة بين الرياض وواشنطن تمتد لـ80 عاما وقد لعبت دورا بارزا في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، واصفا العلاقات بـ”الاستراتيجية” لافتاً إلى أنه “لا يرى فرقا كبيرا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية”.

يذكر أن السعودية أعلنت أنها “تتطلع إلى استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات في المنطقة بما في ذلك الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وجددت الولايات المتحدة، دعم المملكة العربية السعودية في ظل ما تتعرض له من هجمات من قبل مليشيات الحوثي، لافتةً إلى أن الولايات المتحدة لديها علاقة تاريخية منذ زمن طويل مع السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى