fbpx
أخر الأخبار

هل تتسع رقعة الحرب..؟ مقتل شخصين إثر سقوط صاروخين على الأراضي البولندية

مرصد مينا

دعت بولندا إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الوطني في أعقاب سقوط صاروخين على أراضيها أسفرا عن مقتل شخصين، فيما ذكر المتحدث باسم الحكومة البولندية، بيوتر مولر، أن كبار القادة يعقدون اجتماعا طارئا بسبب “وضع متأزم”.

وسائل إعلام بولندية أوضحت أن شخصين لقيا مصرعهما، بعد ظهر الثلاثاء، بعد أن أصابت قذيفة منطقة كان يتم فيها تجفيف الحبوب بقرية برزيودوف البولندية القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): “نحن على علم بالتقارير الصحفية بشأن سقوط صاروخين روسيين داخل بولندا على الحدود مع أوكرانيا، وليس لدينا أي معلومات حتى الآن،..، سندافع عن كل شبر من أراضي حلف شمال الأطلسي”.

يشار أن هذه الأنباء تأتي فيما يتصاعد التوتر بين روسيا و”الناتو” على خلفية الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع ليشمل دولا أخرى في الحلف، من بينها بولندا. كما أن دول الحلف، ومن بينها الولايات المتحدة، تشعر بالقلق بعد التهديدات الروسية باستخدام السلاح النووي في أوكرانيا.

يشار أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، ويليام بيرنز، التقى نظيره في إدارة الاستخبارات الروسية، الاثنين بتركيا. ونقل بيرنز رسالة  تتعلق بـ”التحذير من عواقب استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا”، ومخاطر التصعيد على الاستقرار الاستراتيجي العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى