fbpx
أخر الأخبار

“خمسة أطنان”.. الأمن المغربي يُحبط عملية تهريب مخدرات وحشيش

مرصد مينا – المغرب

أحبط الأمن المغربي بمدينة الناظور شمال شرق البلاد، عملية تهريب دولية للمخدرات، كما ضبط 4 أطنان و762 كغ من مخدر الشيرا “الحشيش”.

المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، قالت في بيان رسمي، إنه تم ضبط هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات في عمليتين متتاليتين، جرت الأولى بمنطقة أولاد أمغار الكائنة بإقليم الدريوش، وأسفرت عن حجز 70 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي طنين و552 كيلوغراما.

فيما نفذ العملية الثانية بدوار تيزغا أجدير في المنطقة نفسها ومكنت من حجز 67 رزمة إضافية بلغ وزنها طنين و210 كيلوغرامات، ليصل مجموع الشحنات المحجوزة إلى 4 أطنان و762 كيلوغراما من المخدرات.

بالإضافة الى ذلك، نقلت وسائل إعلام مغربية عن مصدر أمني،  أن عمليات التفتيش المنجزة على هامش هذه العمليات الأمنية، أسفرت عن احتجاز السلطات المغربية لمعدات وآليات لوجيستية تدخل في التهريب الدولي للمخدرات، بينها 5 سيارات ودراجة نارية وقارب مطاطي ومحركين بحريين.

كما أوقفت قوات الأمن  شخص يبلغ من العمر 17 سنة، يشتبه في ارتباطه بهذا “النشاط الإجرامي”، حسبما قالت المديرية العامة للأمن الوطني، مشيرة الى أن العمليات الأمنية المشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة تتواصل لتحديد بقية المتورطين في عملية تهريب المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى