fbpx

تسجيل أول إصابة بـ"انفلونزا الخنازير" بمناطق النظام هذا العام

اعلن عن تسجيل أول إصابة بمرض “إنفلونزا الخنازير” منذ بداية العام الجاري في مناطق سيطرة النظام، وفق ما ذكرت وسائل اعلام موالية، اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر إن الحالة تم تسجيلها في مشفى “المستقبل” بمدينة حلب شمالي سوريا، مشيرة إلى أن المريض تم وضعه الرقابة والحَجْر الصحي بغرض إجراء الفحوصات الطبية.

وأكدت المصادر الموالية بأن وزارة الصحة التابعة للنظام لم تزود مشافي مدينة حلب حتى تاريخ اليوم باللقاحات اللازمة لهذا النوع من الإنفلونزا بالرغم من أن المخصصات تُوزَّع في شهر أيلول/ سبتمر من كل عام.

وكانت سوريا قد أعلنت في عام 2009 عن اكتشاف أول إصابة بمرض “إنفلونزا الخنازير” والمعروف طبياً بـ(H1N1).

وشهدت مناطق سيطرة النظام خلال الأعوام الماضية عدة حالات وفاة بسبب هذا المرض، خصوصا مدن الساحل السوري، في الوقت الذي لم تلقي فيه وزارة الصحة في حكومة النظام أي هتمام لمقاومة انتشاره، وفق ما يقوله سكان المنطقة الموالون للنظام.

الجدير ذكره، أن مرض “إنفلونزا الخنازير” من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وينتقل بشكل خاص إلى الأشخاص الذين لديهم احتكاك مع الخنازير، كما ينتقل من شخص لآخر عن طريق الرذاذ المنتشر في الهواء عند التنفس والسعال.

وتتشابه أعراض المرض مع الإنفلونزا العادية حيث يظهر على المصاب علامات الرشح العادية وارتفاع درجة حرارته إضافة إلى الصداع والوهن في الجسم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى