fbpx

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب شمالي العراق وجنوبي تركيا..

مرصد مينا

ضرب زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الأحد، ولاية هكاري شرقي تركيا. فيما لم تعلن السلطات المحلية حتى اللحظة ما إذا كان الزلزال قد خلف خسائر بشرية أو مادية.

وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أن الزلزال وقع الساعة 07:36 (+3 توقيت غرينتش) على عمق 5.74 كيلومتر، ومركزه قضاء يوكساك أوفا.

من جهتها أعلنت المراصد الزلزالية في العراق حدوث هزة أرضية صباح اليوم الأحد في محافظة دهوك، ووفقا لتقرير صادر عن الهيئة، فإن الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 07:36:32 هذا اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (4.5) درجة قرب الحدود العراقية _ التركية وتبعد (30) كم شمال شرق العمادية من محافظة دهوك .

وشعر بالهزة الارضية المواطنون في محافظة دهوك وأجزاء من مدينة الموصل من دون تسجيل خسائر بشرية ومادية حتى ساعته، وفقا للتقارير الواردة.

يشار إلى أنه قبل أيام قليلة، أحيا ملايين الأتراك في جميع أنحاء البلاد ذكرى فقدان أكثر من 53 ألف شخص من الأصدقاء والاقارب والجيران في الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل عام وبالتحديد في 6 فبراير العام الماضي.

وفي ذلك الزلزال العنيف الذي وصفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”كارثة القرن”، انهار أكثر من 100 ألف مبنى، وتضرر 2.3 مليون إنسان، ولا يزال مئات الآلاف نازحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى