fbpx

إسرائيل تؤكد مقتل مئة من جنودها منذ بدء العملية البرية..

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل أكثر من 100 ضابط وجندي، منذ بدء الهجوم البرّي المستمرّ في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحصيلة تجاوزت المئة بعد تأكيد مقتل 4 ضباط وجنود، كشف عن هويتهم.

يأتي هذا الإعلان فيما تحاول الدبابات الإسرائيلية شق طريقها والتوغل غربا في قتالها ضد حركة حماس داخل مدينة خان يونس  المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة والتي يقطنها نحو 626 ألف شخص منهم نازحون من الشمال بسبب القصف الإسرائيلي، فيما تعيد إسرائيل تركيز جهود الحرب على الجنوب.

في سياق متصل أشارت منظمة الصحة العالمية إلى وضع صحي “كارثي” في غزة، فيما دعا نشطاء فلسطينيون إلى إضراب عالمي، الاثنين، في إطار جهود منسقة للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار.

وقال دبلوماسيون، الأحد، إن من المرجح أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوا، الثلاثاء، على مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار.

واستخدمت الولايات المتحدة، الجمعة، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وفي مؤتمر دولي، الأحد، في الدوحة عاصمة قطر، التي لعبت دور الوسيط الرئيسي في هدنة استمرت أسبوعا وشهدت إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة في نهاية الشهر الماضي، انتقد وزراء خارجية عرب واشنطن لاستخدامها الفيتو ضد مشروع القرار في مجلس الأمن. فيما أكد، أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة أنه “لن يكف” عن دعوته لوقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى