fbpx

اشتباكات بين مسلحين والجمارك التونسية على الحدود الليبية

مرصد مينا – تونس

أعلنت الديوانة التونسية “الجمارك” أمس الاحد 6 سبتمبر/ أيلول 2020 أنّ فرقة الحرس الديواني في “تطاوين” جنوبي تونس، تمكنت بالتنسيق مع دورية مشتركة من وحدات الجيش الوطني من إحباط محاولة تهريب.

الجمارك التونسية قالت: إن “أحبطت عملية تهريب تحتوي على 25550 حبة دواء مخدر من نوع “pregalin” و  720000 قطعة  فوشيك ( العاب نارية) و582 كلغ من المعسل(ارجيلة)  كانت على متن شاحنتين رباعيتي الدفع بالمنطقة الصحراوية تيارت في عمق صحراء معتمدية رمادة بولاية تطاوين”.

وأضافت الديوانة في بلاغ صادر عنها امس نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فيسبوك” أنّ العمليّة تمت اثر تبادل إطلاق نار مع مهربين على الحدود الليبية، مشيرة إلى أنّه :تمّ أثناء مطاردة شاحنتي التهريب تبادل كثيف لإطلاق النار بين عناصر مسلحة من جهة التراب الليبي قالت انها حاولت مساندة المهربين وتسهيل فرارهم من الدورية”.

إلى جانب ذلك، أكدت السلطات التونسية:  أنّ “مصالح الجيش الوطني والحرس الديواني تصدت لها وأنّها أجبرتها على التراجع”.

وأشارت الديوانة الى أنّ “طائرة عسكرية تولت دعم وحدات الجيش الوطني قصد تأمين المكان وإلى أنّه تمّ تحرير محضري حجز في الغرض ضد سائقي الشاحنتين ومرافق لهما”. موضحة أن “الأشخاص الذين القي القبض عليهم من جنسيات مغاربية والقيمة الاجمالية للمصادرات بلغت 458 ألف دينار(حوالي 167 الف دولار) باعتبار وسيلتي النقل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى