fbpx
أخر الأخبار

بعد السعودية والبحرين.. الكويت تطلب من سفير لبنان مغادرة البلاد

مرصد مينا – الكويت

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أنها استدعت سفيرها من لبنان، وطلبت مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها خلال 48 ساعة، وذلك على خلفية الأزمة التي تسبب بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، مؤخرا.

وزارة الخارجية ذكرت في بيان، نشر على معرفاتها الرسمية، أنها قررت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الكويت خلال 48 ساعة، مشيرا أن ذلك “نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية، واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ الحكومة اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة لآفة المخدرات إلى الكويت”.

كما عبرت الخارجية عن “أسفها” لما آلت إليه الأمور، مؤكدة حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم.

الإجراءات الكويتية جاءت بعد أخرى مشابهة سعودية وبحرينية، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة التي تسبب بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي دافع في برنامج شبابي بث على قناة “الجزيرة” عن ميليشيات الحوثيين معتبرا أن الحرب التي تشنها ضد السعودية واليمن “دفاعا عن النفس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى