fbpx
أخر الأخبار

ماذا يحدث في تركيا ؟.. أربع دول غربية تغلق قنصلياتها

مرصد مينا

أعلنت دول ألمانيا والسويد إغلاق قنصليتهما اليوم الأربعاء في اسطنبول لأسباب أمنية، فيما أعلنت القنصلتان العامتان البريطانية والهولندية في أنقرة إغلاق قنصليتهما في إسطنبول اليوم الأربعاء لأسباب أمنية، فيما

وجاء في بيان القنصلية الألمانية: “ستغلق قنصلية ألمانيا أبوابها 1 فبراير، حيث تم تعليق جميع إجراءات التأشيرات وجوازات السفر”.

إضافة إلى ذلك، توقفت القنصلية السويدية عن قبول الزوار، حيث تقع القنصلية في شارع الاستقلال للمشاة في منطقة بيوغلو المركزية، حيث وقع الهجوم الإرهابي في نوفمبر من العام الماضي، فيما تقع قنصليتا ألمانيا وبريطانيا بالقرب من هذا الشارع.

يشار أن القنصلية العامة الألمانية في إسطنبول أعلنت في وقت سابق  غلق أبوابها؛ بسبب تزايد مخاطر التعرض لهجوم، بحسب رسالة من وزارة الخارجية الألمانية إلى المواطنين الألمان في تركيا.

الوزارة أوضحت في رسالتها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية،  أنه بعد الأحداث الأخيرة في العواصم الأوروبية، مثل الحرق العلني للمصحف، ازدادت مخاطر وقوع هجمات إرهابية في إسطنبول، خاصة في وسط المدينة، “بحسب تقديرات سلطات أمنية”، مشيرة إلى أن الخطر مرتفع بشكل خاص في منطقة بيوغلو وسط المدينة وحول ساحة تقسيم المركزية.

الخارجية الألمانية أوصت مواطنيها بتوخي الحذر بشكل خاص وتجنب الازدحام والمناطق المذكورة قدر الإمكان، وكتبت في الخطاب: “إذا كنت تعيش هناك، فاقصر تواجدك خارج المنزل على ما هو ضروري للغاية”.

كذلك حذرت السفارة الأمريكية رعاياها يوم الاثنين من خطورة وقوع هجمات إرهابية في وسط إسطنبول، يمكن أن تستهدف كنائس أو معابد يهودية أو بعثات دبلوماسية وغيرها من الأماكن الشعبية المزدحمة بالأجانب، وخاصة أحياء إسطنبول بيوغلو وغالاتا وتقسيم وشارع الاستقلال.

يشار أن السفارة الأمريكية حذرت الأسبوع الماضي من احتمال وقوع هجمات إرهابية على خلفية حرق مصاحف في أوروبا من قبل اليمين المتطرف، ثم أصدرت البعثة الدبلوماسية الفرنسية تحذيرا مماثلا، مستشهدة بمعلومات من السفارة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى