fbpx

9 قتلى بينهم أطفال ونساء في قصف النظام وروسيا على إدلب وحماة

أفاد مراسل مرصد مينا، أن 9 شهداء بينهم نساء وأطفال سقطوا اليوم السبت، فضلاً عن جرح آخرين في قصف بصواريخ وقنابل عنقودية من قبل قوات النظام السوري والقوات الروسية على ريفي إدلب وحماة شمال غرب سوريا.

وقال المراسل أن قوات النظام السوري والقوات الروسية استهدفت مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعشرات القذائف الصاروخية والعنقودية، كما طال قصف مماثل مدينة قلعة المضيف في ريف حماة الشمالي، ما تسبب بسقوط 9 شهداء في المدن المستهدفة.

واوضح المراسل أن من بين القتلى ثلاثة أطفال وسيدتان، مشيرا إلى إصابة 25 مدنياً بجروح متفاوتة، ورجح ارتفاع حصيلة القتلى مع استمرار القصف ووجود العديد من الحالات الخطرة بين الجرحى.

وأشار المراسل إلى أن قرى وبلدات قرى ام جلال و سكيك و التمانعة و عابدين ومعرحرمة بريف ادلب الجنوبي تعرضت لقصف صاروخي وبقذائف الدبابات من قوات النظام، واختصرت الأضرار على الماديات.

كما قصفت قوات النظام قرى ومدن كفرزيتا و للطامنة و الجيسات و الحويز و الأربعين و الزكاة و العريمة والشريعة وكفرنبوزة وتل الصخر والحويز والجنابرة ولطمين والكركات والصياد ومورك و الجابرية وتل هواش والحميرات وباب الطاقة و الجابرية و جسر بيت الراس بريفي حماة الشمالي و الغربي، ما تسبب بوقوع عدة جرحى.

وكانت قوات النظام قد ارتكبت يوم أمس مجزرة في مدينة خان شيخون، سقط على أثرها 9 مدنيين، هم 6 أطفال وثلاث سيدات، وتزامنت مجزرة أمس مع استمرار حالات النزوح لأهالي المنطقة باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى