fbpx

صبرنا ينفد..غالانت: إسرائيل جاهزة لحرب مدمرة للبنان ولحزب الله

مرصد مينا

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت التأكيد على أن تل أبيب جاهزة لحرب في الشمال “ستكون مدمرة” لـ”حزب الله” ولبنان.

غالانت أقال خلال اجتماع عسكري في مدينة حيفا لتقييم الوضع حول جاهزية الجبهة الداخلية في إسرائيل حال اندلاع حرب مع “حزب الله”: “نحن جاهزون ومستعدون للحرب وستأتي المرحلة التي سينفد فيها صبرنا وسيكون علينا التحرك بقوة لفرض الهدوء على الحدود الشمالية، من أجل تغيير الوضع الأمني وأمن مواطني إسرائيل”.

وأضاف: “مثل هذا الوضع سيكون معقدا بالنسبة لإسرائيل ولكنه مدمر بالنسبة لحزب الله ولبنان”.

في السياق نفسه نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن غالانت قوله إن “إمكانية التوصل إلى تسوية سياسية (مع لبنان) تستنفد نفسها، ونتيجة لذلك قد ينتهي بنا الأمر إلى عمل قوي، قد تصل تداعياته في نهاية المطاف إلى منطقة حيفا (شمال) أيضا، وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار”.

يشار أن الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الثلاثاء، إن طائرات حربية تابعة له “شنت غارة على مقر عمليات ونقطة مراقبة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة الخيام”، في جنوب لبنان.

وقال  في بيان نشره على حسابه بمنصة “إكس”: “قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي خلال النهار أيضا نقطة مراقبة ومبنى عسكريا للتنظيم في مناطق قريتي عيتا الشعب ومحيبيب”، مضيفا أنه رصد في وقت سابق الثلاثاء “صاروخا اجتاز الأراضي اللبنانية وسقط في منطقة مفتوحة قرب عرب العرامشة (بالجليل الأعلى)، دون وقوع إصابات”.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى